About

تمت الاشارة الى كافة المراجع المستخدمة في هذه المدوّنة بروابط تؤدي الى اصل الموضوع سواء كانت في القرآن الكريم أو السنة النبوية أو المراجع العلمية وذلك لكي يتأكد القاريء من صدق المعلومة.

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (ألا أخبركم عن الأجود الأجود ؟ الله هو الأجود الأجود، وأنا أجود ولد آدم، وأجودهم بعدي رجل تعلم علما فنشر علمه، يبعث يوم القيامة أمة وحده)

وقال أيضا: (ان الله وملائكته واهل السموات والارضين حتى النملة في حجرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير)،

قال تعالى في سورة المُلك: { تَبَارَكَ ٱلَّذِي بِيَدِهِ ٱلْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } * { ٱلَّذِي خَلَقَ ٱلْمَوْتَ وَٱلْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ ٱلْعَزِيزُ ٱلْغَفُورُ }

اقتُرن الأيمان بالعمل الصالح على شكل “آمَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّـٰلِحَٰتِ” في القرآن الكريم 58 مرّة، والفوز يتطلّي كلاهما.

ربي إغفر لي ولوالدي، ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا
حسين أحمد كتّاب

Advertisements

3 thoughts on “About

  1. why do not you cooperate with international commission on sientific sings in Quran and Sunnah
    they have very good subjects to be shared

    1. Indeed it is very knowledge full and interesting to read such articles from muslim brothers. would like to see & read more on this.

  2. السلام عليكم يا اخي الكريم
    بارك الله فيك لخدمتك في سبيله وهداك الله الي صراطه المستقيم فأن الله عز و جل قد قال في كتابه العزيز: “و الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا و ان الله لمع المحسنين” و اني لأراك منهم و بالاضافة علي ذلك عندي سؤال حول قوله تعالي في سورة الرحمن “يا معشر الجن و الانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السماوات والارض فانفذوا لا تنفذون الا بسلطان…يرسل عليكما شواظ من نار و نحاس فلا تنتصران ” فما الشواظ و النحاس هل هما المذنب و الكويكب ا م شيئين آخرين؟ فأطلب منك شرح هاتين الآيتين المباركتين في المدونة القادمة ان شاء الله تعالي و أسال الله ان يوفقك لتوضيح اعجاز كتابه و انتظر لاجابتك
    رافقتك السلامة و جزاك الله خيرا
    محمد حسنين جعفر

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s